1/22/2012

لــــتكون مـــملا جـــــدا

nuancier peinture

 هناك أشخاص يصفون بعض الأفراد بالمملين ، وعادة ما نتفاجىء بوقوعنا في نفس الفخ فمرة نصف الناس بالمملين ومرة يصفونا كذلك .. لكن هذا أسلوب جديد في النصح يقوم على إظهار بشاعة الصورة كي نتجنب الوقوع فيها ، كان لا بد من نصائح كي تصبح مملاً ونذكر بأن الهدف أن لا تطبق لكن أن ترى سوء الوضع لو قمت بهذا.


1- انتقد كل هوايات الناس من حولك ، الرسام مجنون والشاعر كذاب وربما في النار والكاتب كاذب والرياضي يضيع وقته والمشاهد للتلفاز سخيف والعازف على العود تافه والمتدين متشدد ولا تبقي من شرك أحداً.

2- لا تجعل أحدهم يذكر معلومة وإلا شككت بها ولو مصدرها واضح ، فالشمس بعض الأحيان تشرق من الشمال !.

3- حاول تكرار قصة مررت بها يومياً على نفس الشخص ودائما ابدأ بالسؤال المعروف : " هل قلتها لك؟ "، وعندما يقول لك : " نعم " ،كررها رغماً عنه.

4- عامل الناس عكس ما تحب أن يعاملوك ، فاغضب من المزاح وامزح مباشرة ، وارفض الصوت العالي في التلفاز وعندما تشاهد أنت فليسمعك أوباما في البيت الأبيض.

5- اجعل الناس يحتارون معك ولا يعرفون شكلاً لمبادئك أو تصرفاتك ، مرة اغضب لأن أحدهم يناديك بلقب ما ومرة افرح وارقص على نغمات نفس اللقب.

6- دائماً كن محايداً ولا تحاول تبني أي رأي ، على التلفاز جيش يقتل أبرياء قل بوضوح أنك محايد ، وفي اليوم التالي ظلم واضح في مسألة ما قل إنك لا تعرف التفاصيل وأنك محايد رغم وضوح الحق.

7- في أي حديث بينك وبين الناس يجب أن يكون محوره أنت ، دائماً حصلت معك كل القصص ودائما من يريد الكلام يجب أن يتحدث عنك أو قم باصطناع الإنشغال بأمر أخر.

8- لا تحاول أن تتابع شيئاً مما يدور حولك في العالم ، وما أجملك من ممل لو لم تعلم حتى الآن بوجود ثورات عربية!.

9- كرر الفعل الذي يتضايق منه أصدقاؤك بشكل متعمد ، مثل أن تزورهم من دون موعد أو تكلمهم في وقت متأخر.

10- لا تجعل لك هدفاً في الحياة ودائما كن سلبياً متشائماً ، وحاول أن لا تقرأ فالقراءة مضرة بالملل وإياك إياك أن تعترف بخطأ لك يوماً ما.